القائمة الرئيسية

الصفحات





 ربما تكون الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب الدخل السلبي هي إطلاق مدونتك الخاصة يستغرق الإعداد بضع دقائق فقط وهو رخيص للبدء فقط قم بشراء اسم المجال الخاص بك وادفع مقابل الاستضافة او مجانا مثل blogger.com .


بعد ذلك ابدأ في إنشاء محتوى رائع يهتم الناس بقراءته أو مشاركته على سبيل المثال ، إذا كنت محاسبًا ساعد أصحاب الأعمال الصغيرة في دفع ضرائبهم ، فقد تكون هذه هي مدونتك ، تأكد من أن المواضيع التي تكتب عنها شائعة.


بمجرد حصولك على ما يلي يمكنك البدء في ربح الأموال من مدونتك عن طريق:

  • كسب العمولات 

كشركة تابعة هذا هو المكان الذي تدفع فيه منتجات أو خدمات الأشخاص الآخرين إلى موقعك ، تأكد من أن هذه المنتجات أو الخدمات ذات صلة بمدونتك على سبيل المثال ، يمكن أن تصبح مدونتك هذه شركة تابعة لبرنامج أو بمجرد العثور على شريك تابع ، سيتم إعطاؤك رمزًا فريدًا بحيث كلما نقر الزائر على هذا الرابط على موقعك ، ستكسب عمولتك.


  • بيع الاعلانات 

إذا كان موقعك يتمتع بحركة مرور ليصبح شركة تابعة ، فقد يكون من الجيد أيضًا للمعلنين شراء الإعلانات على موقعك يمكنك أن تبدأ صغيرة ، مثل كسب أقل من 5 دولارًا لكل إعلان ولكن ، قد تتمكن في النهاية من شحن ثلاثة أرقام مرة أخرى ، يجب أن يكون موقعك عالي الجودة.

  • ابحث عن رعاة

هذا يختلف قليلاً عن مجرد بيع الإعلانات على موقعك قد تكون عروض الرعاية جزءًا من محتوى برعاية لمرة واحدة أو شعارًا دائمًا مضمنًا في تذييل الصفحة.

  • تطوير وبيع المنتجات 

إذا كنت على دراية بمنطقة معينة ، فيمكنك البدء في إنشاء منتجات ، مثل الكتب الإلكترونية أو مقاطع الفيديو ، وبيعها على مدونتك قد يستغرق الأمر الكثير من العمل لإنشاء منتجاتك وتسويقها ، ولكن بمجرد انتهاء العمل بالكامل ، يمكنك فقط التراجع وجمع العائدات.

  • كسب الإتاوات

إذا كنت موسيقيًا أو ممثلًا أو مؤلفًا موهوبًا ، فيمكنك أن تربح عائدات من عملك. بمعنى آخر ، سيدفع لك الأشخاص مقابل استخدام عملك أو أصولك الإبداعية وإذا كنت في المراحل الأولى من مهنة إبداعية ، فيمكنك أيضًا التحقق من Royalty Exchange ، وهو سوق يمكنك من خلاله شراء وبيع حقوق الملكية.

  • إنشاء مجتمع العضوية

إذا أثبتت أنك شخصية ذات سلطة ، فيمكنك إنشاء مجتمع عضوية حيث يدفع المشتركون رسومًا شهرية لتلقي محتوى إضافي عالي الجودة ومعلومات غير متاحة لغير الأعضاء أحد الأمثلة المفضلة لدي هو ( تيموثي سايكس ) ، الذي يحقق دخلًا سلبيًا من خلال مجتمع عضويته والذي يناقش كيف يمكن للناس جني الأموال من تداول الأسهم الصغيرة.

  • تثبيت المجيب الآلي

نموذج عمل شائع آخر عبر الإنترنت يستخدم الرد الآلي لبيع الخدمات أو المنتجات أو العضويات هذا هو المكان الذي يترك فيه الأشخاص عناوين بريدهم الإلكتروني على موقعك ، وبعد ذلك سيتلقون رسالة بريد إلكتروني آلية تحتوي على رابط لتنزيل المنتجات أو معلومات الجودة التي يجب أن تقدمها ، بالإضافة إلى المتابعة بسلسلة من الرسائل الإلكترونية.

ستحتاج إلى خدمة مثل OptinMonster لجعل ذلك ممكنًا ، يمكنك أيضًا قراءة دليل Quick Sprout لبدء استخدام أجهزة الرد الآلي.

  • بيع المواقع

إذا كنت قد بذلت الوقت والجهد في إنشاء موقع ويب واكتسبت عددًا كبيرًا من الزيارات ، فقد تتمكن من بيعه لطرف مهتم من خلال الإدراج في الأسواق مثل Flippa .

  • بيع المنتجات 

تمامًا كما هو الحال مع موقع التدوين ، هناك عدة طرق لكسب دخل سلبي عن طريق بيع المنتجات المادية ربما تكون إحدى أفضل الطرق المعروفة هي بيع القمامة القديمة على موقع eBay ولكن حتى إذا لم يتبق لديك أي شيء للبيع ، يمكنك البدء في ترك التسوق ، هذا هو المكان الذي تبيع فيه منتجات لشركة على eBay أو Amazon وسيهتمون بالباقي بما في ذلك الشحن.

يمكنك أيضًا إطلاق متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك باستخدام منصة مثل Shopify إنها توفر لك كل ما تحتاجه لبيع المنتجات عبر الإنترنت من متجر كامل عبر الإنترنت إلى تضمين الشراء على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

  • استثمر في الأسهم

عندما تستثمر في الأسهم ، تصبح صاحب مصلحة هذا يؤهلك لنصيب من أرباحهم ، لطالما كان الاستثمار في الأسهم طريقة شائعة لكسب الدخل السلبي لسنوات ، وبفضل الإنترنت ، أصبح البحث والاستثمار في الأسهم بنفسك أسهل من أي وقت مضى ،

ضع في اعتبارك أن الأسهم التي تستثمر فيها يمكن أن تتغير خلال مراحل الحياة المختلفة 

  • تأجير الممتلكات

بفضل Airbnb ، يمكنك تأجير منزلك أثناء إجازتك أو منزل عطلتك عندما لا تكون قيد الاستخدام يمكنك أيضًا تأجير المرآب الخاص بك أو مكان وقوف السيارات أو مساحة المكتب غير المستخدمة إنه دخل إضافي جيد دون فعل أي شيء سوى وضع إعلان ، فقط كن على علم بأنه إذا لم تكن مالك المساحة الخاصة بك ، فقد تكون هناك شروط في اتفاقية الإيجار الخاصة بك تجعل Airbnb ممنوعة.


أنت الان في اول موضوع
هل كان المقال مفيداً؟:
المحتويات