القائمة الرئيسية

الصفحات




 إما أننا نستخدم Android أو iOS من Apple كنظام تشغيل (OS) لأجهزتنا المحمولة ، لكن Android يقود اللعبة.

يوجد أكثر من ملياري جهاز Android نشط ، مما يجعله أكبر نظام تشغيل في العالم في الاسواق ، وفقًا لمقاييس الصناعة  هناك أكثر من 300 مليون مستخدم للهواتف الذكية ، والذين يهيمن عليهم نظام Android .

تعد التعليمات البرمجية مفتوحة المصدر ، حيث يمكن لعدد كبير من الأشخاص العمل على توسيع وإنشاء تجربة مستخدم متنوعة .

 أحد الأسباب المهمة وراء نجاح Android 

تثير نفس التكنولوجيا مصدر قلق مهم ، أي مع استخدام غالبية العالم لنظام التشغيل هذا ، هل هاتف Android آمن بما يكفي للمعاملات الرقمية .

أحصنة طروادة و Keyloggers

بمجرد تنزيل تطبيق غير آمن ، تطبيقات تحويل الصور على سبيل المثال ، قد يبدأ في النقر على بياناتك من الجهاز ،  إذا قرأت شروط وأحكام هذه التطبيقات ، فإنهم يسعون للوصول إلى دفتر جهات الاتصال الخاص بك ، والموقع ، وصندوق الرسائل عمليًا لديهم وصول وكيل إليك .

تقدم هذه التطبيقات أحصنة طروادة و keyloggers إلى هواتفك يمكن لأحصنة طروادة الوصول إلى هاتفك عن بعد لتشغيله وإيقاف تشغيله أو التقاط الصور ، وما إلى ذلك ومن ناحية أخرى ، يقوم راصدو لوحة المفاتيح بإعلام طرف ثالث بكل لمسة تقوم بها على الشاشة ، بدون علمك  لقد فوضت طرفًا ثالثًا بفحص تطبيق المراسلة الخاص بك ويستخدمه المحتال للوصول إلى حساباتك المصرفية ، هذه هي الطريقة التي تختفي بها الأموال من حسابك المصرفي حتى في حالة عدم وصولك مطلقًا إلى كلمة المرور لمرة واحدة ، في مثل هذه الحالات  ستلقي باللوم على مزود خدمة الهاتف المحمول أو البنك الذي تتعامل معه ، ولكنك لا تعتقد أبدًا أن جهازك قد يكون مخترقا.

قارنها ببطاقة الخصم أو رقم التعريف لبطاقة الائتمان ، والتي تضعها في جهاز نقاط البيع أو ماكينة الصراف الآلي أنت تعلم أنه مشفر وآمن ولكن هل هذا هو الحال مع هاتفك المحمول .

Android /  iOS

 نظام التشغيل iOS من Apple أكثر أمانًا لأن الشركة لديها قواعد صارمة لمطوري التطبيقات لإدراج التطبيقات في المتجر  وأشار إلى أن هذا ليس هو الحال مع Android ، مما يجعله عرضة للبرامج الضارة ، لا أقول إن نظام التشغيل iOS من Apple هو الأفضل ، فكل نظام يملك عيوب ومميزات عن غيره .

إذا ما هو التالي؟

يجب التحكم في المصدر المفتوح إنه جيد لتطوير التكنولوجيا ولكن للأمان المالي ، حيث تكون الحصة أعلى بكثير ، فأنت بحاجة إلى المزيد من المنصات الآمنة.

"إذا كان من الممكن إدخال المعلومات في نظام آلة الذكاء الاصطناعي أو في نموذج تحليلي ، على مدار فترة زمنية ، ستساعدك على فهم ما إذا كان الإجراء قد تم اتخاذه من قبل العميل أو طرف ثالث محتال  في المستقبل يمكن أن يتجنب عمليات الاحتيال.

في هذه الأثناء ، إذا كنت مالكًا لنظام Android وإذا كان هذا يهمك ، فضع في اعتبارك التطبيقات التي تقوم بتنزيلها 

هل كان المقال مفيداً؟:
المحتويات